Notice: Undefined index: do in /var/www/html/moc/ar/news.php on line 130
"الثقافة" تختتم دورة تثقيفية حول القضية الفلسطينية

"الثقافة" تختتم دورة تثقيفية حول القضية الفلسطينية

وحدة الإعلام/ غزة:

اختتمت الإدارة العامة للتنمية الثفاقية بوزارة الثقافة دورة تثقيفية بعنوان معارف وطنية "الطريق لفهم القضية الفلسطينية"، بمشاركة (40) متدرباً ممثلين عن المؤسسات والوزارت الحكومية اختتمت الإدارة العامة للتنمية الثقافية بوزارة الثقافة دورة تثقيفية بعنوان معارف وطنية "الطريق لفهم القضية الفلسطينية"، بمشاركة (40) متدرباً ممثلين عن الوزارات والمؤسسات الحكومية والمراكز الثقافية والعاملين في المجال الثقافي.

واختتمت الدورة بمحاضرة للكاتب والمحلل السياسي د.يوسف رزقة تحدث خلالها حول المقاومة الفلسطينية في مواجهة المشروع الصهيوني الاستيطاني على أرض فلسطين، مؤكداً أن المقاومة تتخذ عدة أشكال وأساليب أبرزها المقاومة المسلحة.

وبيّن الفرق بين المقاومة والتحرير، مشيراً أن المقاومة تعتبر إشغالاً وإتعاباً للعدو وهي أداة من أدوات التحرير، بينما التحرير يكون بالمقاومة، موضحاً بأن تحرير فلسطين لابد أن يكون باستنهاض الأمة بمكوناتها المختلفة وهي عامل استراتيجي للتحرير.

وتحدث رزقة حول الفرق بين الهدنة والتهدئة، مبيناً أن الهدنة يكون لها أسباب وشروط ومبررات أما التهدئة فهي أشبه بوقف إطلاق النار بغير إعلان.

من جهته شكر أ.وائل المبحوح مدير دائرة التدريب والتطوير المحاضرين وأثنى على أدائهم كما أثنى على المتدربين وحثهم على مزيد من الحرص للاستفادة من الدورات التدريبية التي ستعقدها الوزارة، مشيراً أن سيتم خلال الاسبوع القادم دورة تدريبية حول التحرير الصحفي والإعلام الجديد تستهدف موظفي الوزارة وبعض المؤسسات الثقافية الشريكة.

يشار أن الدورة استمرت لمدة أسبوعين، وشملت على تعريف المشاركين بالقضية الفلسطينية وأبعادها المختلفة والقضايا المرتبطة بها كقضية القدس، وقضية اللاجئين وحق العودة، وقضية الأسرى، ومقاطعة الإحتلال

وفي نهاية الدورة تم تكريم المشاركين والمحاضرين على جهودهم المميزة في إنجاح الدورة.