Notice: Undefined index: do in /var/www/html/moc/ar/news.php on line 130
البرعاوي: القضية الفلسطينية بيئة خصبة للأعمال الفنية والمسرحية

البرعاوي: القضية الفلسطينية بيئة خصبة للأعمال الفنية والمسرحية

غزة – وزارة الثقافة:

قال د. أنور البرعاوي وكيل مساعد وزارة الثقافة الفلسطينية: "إن القضية الفلسطينية تعتبر بيئة خصبة لتنفيذ الأعمال الفنية بشكل عام، والمسرحية على وجه الخصوص"، جاء ذلك خلال استقبال البرعاوي لوفدٍ من مؤسسة "أيام المسرح"، صباح الأربعاء، يترأسه الفنان البريطاني "يان ويلمس" مدير عام المؤسسة، ومحمد الهسي نائب مدير المؤسسة، والفنان "رويسن" مدرب الحركة في المسرح.

وأشار البرعاوي إلى أن وزارته تسعى لنشر ثقافة الحب والحياة والتواصل مع الثقافات المختلفة، لافتاً إلى انها تعمل على تشجيع الأعمال الفنية بكافة أشكالها، وتسهيل الظروف لنجاح الأعمال المسرحية.

وأوضح أن المسرح هو أقصر الطرق للوصول إلى الفهم الحقيقي للقضية الفلسطينية، معللاً اهتمام الوزارة بالأدب والفن لتعريف الشباب الفلسطيني بالأدب العالمي لفهم قضيته الإنسانية على مستوى العالم، مشيراً إلى أن قطاع غزة يعتبر مستودعاً للموهوبين والمبدعين.

من جانبه، تحدث الفنان "رويسن" عن أعماله المسرحية خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أنه يعتزم تقديم عمل مسرحي صامت يعتمد على لغة الجسد في غزة، وينوي تنفيذه مرة أخرى بمشاركة مئة طفل لاجئ في ألمانياً.

ودعا البرعاوي للتعاون المشترك في بناء مسرحٍ وطنيٍ، وافتتاح مقهى ثقافي يلتقى فيه الفنانين من فلسطين وخارجها، للدفاع عن القيم الإنسانية السامية.

وفي نهاية اللقاء قدَم البرعاوي درعاً تكريمياً لمؤسسة أيام المسرح وللفنانين الضيوف.