Notice: Undefined index: do in /var/www/html/moc/ar/news.php on line 130
"الثقافة" تُطلق مشروع "جداريات فنية" لإبراز القضايا الوطنية والتراثية

"الثقافة" تُطلق مشروع "جداريات فنية" لإبراز القضايا الوطنية والتراثية

غزة – وزارة الثقافة:

أعلنت الإدارة العامة للفنون بوزارة الثقافة الفلسطينية صباح الثلاثاء، عن إطلاق مشروع "جداريات فنية 2017"، والذي تسعى من خلاله لإبراز القضايا الوطنية، والتراثية، والمجتمعية، من خلال الفن التشكيلي.

وقال أ.إياد أبو سحلوب مدير دائرة الفنون بالوزارة: "يهدف المشروع للارتقاء بالفن التشكيلي الفلسطيني، ودعم الفنانين التشكيليين الشباب، بالإضافة لإيصال رسائل وطنية وإنسانية تعكس الوجه الحضاري للشعب الفلسطيني، وسيتم نقلها للعالم من خلال وسائل الإعلام المختلفة".

وأضاف أبو سحلوب: "إن فكرة المشروع ترتكز على رسم جداريات فنية على بوابات المدارس، والمؤسسات الحكومية، والشوارع العامة في كافة محافظات قطاع غزة، بواسطة مجموعة من الرسامين المحترفين في الفن التشكيلي"، مشيراً إلى أن الجداريات ستتناول ثلاث قضايا أساسية، وهي قضايا وطنية فلسطينية، وقضايا اجتماعية، وموضوعات تراثية.

وأوضح أن الموضوعات والقضايا التي يتناولها المشروع تترجم الغايات الرئيسية للشعب الفلسطيني بشكل عام ووزارة الثقافة الفلسطينية على وجه الخصوص والمتمثلة في تعزيز الهوية الوطنية الفلسطينية وقيم الانتماء للوطن، والتوعية والتصدي للمشكلات ذات العلاقة بالثقافة، وتعزيز التراث الوطني وإبراز الحضارة الفلسطينية الأصيلة.

وأشار إلى أن المشروع سيستمر على مدار ثلاثة أشهر ابتداءً من أول يونيو القادم، وحتى آخر أغسطس، مبيناً أن المرحلة الأولى ستتمثل في استقبال المشاركات من الرسامين، على أن يتم اختيار المشاركات التي تتناسب مع أهداف المشروع ليتم البدء بالعمل الميداني لتنفيذ الجداريات في الأماكن التي سيتم تحديدها.

من جهته، أوضح أ.عارف بكر مدير عام العلاقات العامة والمشاريع بالوزارة، أن مشروع جداريات فنية سيتم تنفيذه برعاية شركة جوال، مثمناً جهودها في رعاية المشهد الثقافي الفلسطيني.