Notice: Undefined index: do in /var/www/html/moc/ar/news.php on line 130
"الثقافة" تطلق مسابقة أفلام قصيرة لتعزيز القيم الثقافية والوطنية

"الثقافة" تطلق مسابقة أفلام قصيرة لتعزيز القيم الثقافية والوطنية

غزة – وزارة الثقافة:

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية، صباح الأربعاء، عن إطلاق مسابقة "القبة الذهبية" في مجال الأفلام القصيرة، لتعزيز القيم الثقافية والوطنية، وذلك بالشراكة مع كلية العودة الجامعية، والمكتب الإعلامي الحكومي.

وأكد أ. وائل المبحوح رئيس لجنة الإنتاج الفكري بالوزارة، خلال مؤتمر صحفي، أن إطلاق المسابقة يأتي ضمن مسؤولية الوزارة في إثراء المشهد الثقافي الفلسطيني، ودعم الفنون بمختلف أشكالها وتوجيهها للحفاظ على الهوية الفلسطينية، والثوابت الوطنية وعلى رأسها قضية القدس، إضافة إلى دعم البرنامج الوطني لتعزيز السلوك القيمي في المجتمع الفلسطيني "قيمنا بها نحيا"، والذي أطلقته الوزارة عام 2016.

وبيّن المبحوح أن المسابقة تستهدف فئة الشباب وكافة المبدعين في مجالات إنتاج الأفلام القصيرة، مشيراً إلى أنها ستعمل على تنشيط الواقع الفني وتوجيهه لخدمة المجتمع وحمايته بنشر القيم والفضيلة، إضافة إلى إبراز المواهب المحلية والحفاظ على المقدرات الوطنية، وتحريك الواقع الإعلامي والتقني في المجتمع المحلي.

وأوضح أن المسابقة ترتكز حول موضوعات القيم الوطنية، مثل: القدس، النكبة، ودعم المنتج الوطني، إضافة إلى موضوعات القيم الدينية المجتمعية، مثل: الإدمان الإلكتروني، حرمان الأنثى من الميراث، المخدرات، التوبة، الدين المعاملة، الصدقة، والمشاكل الأسرية.

بدوره، تحدث أ. محمد الكحلوت عضو لجنة تحكيم المسابقة، عن المحددات العامة للمشاركة في المسابقة، مشيراً إلى أن الفيلم يجب أن يكون ذا جودة عالية، وأن يحمل رسالة قيمية، وأن تكون فكرته جديدة وغير مستهلكة.

 ولفت الكحلوت إلى أن من شروط المسابقة ألا تزيد مدة الفيلم عن دقيقة ونصف، وأن الجوائز تقدم للأفلام بغض النظر عن عدد القائمين عليها، مشيراً إلى أن المسابقة ستمتد من شهرين إلى ثلاثة أشهر من تاريخ الإعلان عنها، وسيتم تحكيمها عبر لجنة فنية مختصة من الوزارة وخارجها، على أن ينظم حفل ختامي لتسليم الجوائز في بداية سبتمبر القادم.

 

http://www.m5zn.com/newuploads/2017/06/14/jpg//001315b058d68c8.jpg

 

http://www.m5zn.com/newuploads/2017/06/14/jpg//2d6562c06d3961e.jpg