Notice: Undefined index: do in /var/www/html/moc/ar/news.php on line 130
"الثقافة" تبحث مع المؤسسات الثقافية آليات إثراء المشهد الثقافي الفلسطيني

"الثقافة" تبحث مع المؤسسات الثقافية آليات إثراء المشهد الثقافي الفلسطيني

غزة – وزارة الثقافة:

بحثت وزارة الثقافة الفلسطينية، مع المؤسسات والمراكز الثقافية آليات إثراء المشهد الثقافي الفلسطيني، جاء ذلك خلال لقاء نظمته الوزارة، بحضور د.أنور البرعاوي وكيل مساعد وزارة الثقافة، وعدد من المدراء العامين بالوزارة، ولفيف من الشخصيات الثقافية، ومدراء المؤسسات والجمعيات والمراكز الثقافية.

بدوره، أكد البرعاوي على دعم الوزارة للمراكز والمؤسسات الثقافية، للمساهمة في تعزيز المشهد الثقافي في فلسطين بشكل عام، وقطاع غزة على وجه الخصوص، لافتاً إلى ضرورة عقد مثل هذه اللقاءات بشكل دوري.

وتحدث خلال كلمته حول خطط الوزارة ومشاريعها المستقبلية، أبرزها إطلاق الملتقيات الثقافية في كافة محافظات قطاع غزة، لنشر ثقافة الحوار وتقبل الأخر، وتأسيس قصر الثقافة الفلسطيني، والذي يحتوي على مسرح وطني، وقاعة مؤتمرات، ومقهى ثقافي، ومكتبة وطنية.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدة قضايا ثقافية، منها علاقة المؤسسات والمراكز الثقافية بوزارة الثقافة، والمشاريع الثقافية، وآليات إحياء التراث الوطني الفلسطيني، إضافة إلى مناقشة آلية الترشيح لمعهد الثقافة والفنون والتراث، والذي دشنته الوزارة، حيث تم فتح باب ترشيح المؤسسات لأفرادها للتسجيل في برنامج دبلوم الإدارة الثقافية.

وتخلل اللقاء نقاشات عدة بين مدراء المراكز الثقافية، حيث تعاني المراكز من ضعف التمويل الثقافي لأنشطتها، داعية وزارة الثقافة للمشاركة في تنفيذ الأنشطة الثقافية للمؤسسات الصغيرة، وتعزيز العمل المشترك بين المؤسسات والوزارة.

من جهته، وجه أ. عارف بكر مدير عام العلاقات العامة والمشاريع شكره للمؤسسات الثقافية على تلبيتها الدعوة لحضور اللقاء، مؤكداً على ضرورة المشاركة في مثل هذه اللقاءات التي تعمل على تعزيز المشهد الثقافي الفلسطيني، ضمن خطة الوزارة في توحيد الخطاب الثقافي الفلسطيني.