Notice: Undefined index: do in /var/www/html/moc/ar/news.php on line 130
"البرعاوي" يؤكد على أهمية الإعلام الجديد للتعريف بالقضية الفلسطينية

"البرعاوي" يؤكد على أهمية الإعلام الجديد للتعريف بالقضية الفلسطينية

غزة – وزارة الثقافة:

أكد وكيل مساعد وزارة الثقافة د.أنور البرعاوي على أهمية أدوات الإعلام الجديد والتكنولوجيا الحديثة، والدور الذي يمكن أن تلعبه للتعريف بالقضية الفلسطينية، ونقل الرواية الفلسطينية حول حقيقية الصراع مع الاحتلال للرأي العام الدولي، جاء ذلك خلال استقباله بمقر الوزارة في مدينة غزة وفداً من فريق "يوتيوبرز غزة" الإعلامي.

وقال البرعاوي: "القضية الفلسطينية قضية إنسانية عادلة، ويبرع الاحتلال في تسويق روايته الكاذبة للعالم، مما يحتم علينا تسخير كافة الأدوات الإعلامية لدحض الدعاية الصهيونية وتعريتها، وإظهار الحقائق، لكشف الوجه الحقيقي للاحتلال".

وأكد أن الشباب الفلسطيني يتميز بالإبداع، مشيداً بالأفكار المميزة التي يحملها فريق عمل مبادرة يوتيوبرز غزة، مشيراً إلى أن الوزارة تعكف على تنفيذ عدة برامج، تهدف لتنمية القدرات والمهارات لدى شرائح واسعة من المجتمع الفلسطيني، وخاصة شريحة الشباب.

من جهته، أوضح مروان كحيل مسؤول المبادرة، أن فكرة "يوتيوبرز غزة" تقوم على تجميع أصحاب قنوات "يوتيوب" في غزة، للمساهمة في تغيير الصورة النمطية المنتشرة عبر وسائل الإعلام حول قطاع غزة، وإظهار الوجه الجمالي للقطاع المحاصر.

وأشار كحيل إلى أن "فريق يوتيوبرز غزة يتألف من 80 شاباً، ما بين مصورين ومتخصصي مونتاج، ومقدمين ومعدي برامج، وأصحاب قنوات "يوتيوب"، يشتركون لعرض أعمالهم عبر صفحة القناة على "يوتيوب" و "فيس بوك"، حيث تبث حلقات يومية تتناول موضوعات مختلفة عن قطاع غزة، كنمط الحياة والأماكن التراثيّة، والعادات والتقاليد، وأجواء المناسبات والأعياد.

وفي نهاية اللقاء قدم د.البرعاوي لأعضاء الفريق شهادات شكر، تقديراً على جهودهم في إبراز الوجه الحضاري للشعب الفلسطيني.