Notice: Undefined index: do in /var/www/html/moc/ar/news.php on line 130
انطلاق فعاليات مهرجان التبادل الثقافي الفلسطيني الإيطالي الرابع بغزة

تحت رعاية وزارة الثقافة

انطلاق فعاليات مهرجان التبادل الثقافي الفلسطيني الإيطالي الرابع بغزة

غزة – وزارة الثقافة:

انطلقت في مدينة غزة للعام الرابع على التوالي، فعاليات مهرجان التبادل الثقافي الفلسطيني الإيطالي، الذي ينظمه المركز الإيطالي بغزة "فيك"، تحت رعاية وزارة الثقافة الفلسطينية، بمشاركة وفد شبابي إيطالي مكون من (15) متطوع ومتطوعة.

بدوره، ثمن أ.عاطف عسقول مدير عام الفنون بوزارة الثقافة جهود المتضامنين الإيطاليين، وإصرارهم على تجاوز كافة العقبات والعراقيل للوصول إلى قطاع غزة والتضامن مع الشعب الفلسطيني، والمساهمة في كسر الحصار (الإسرائيلي) الجائر المفروض على القطاع منذ ما يزيد عن عشرة أعوام، مؤكداً تقدير الشعب الفلسطيني لكافة المبادرات والمواقف الإيطالية المتضامنة مع قضيته العادلة وحقوقه المشروعة.

وأوضح عسقول أن الوفد الإيطالي سيشارك في تنفيذ العديد من الفعاليات خلال فترة إقامته، بالتعاون بين وزارة الثقافة، والمركز الثقافي الإيطالي، مبيناً أن الوفد الإيطالي ينقسم إلى أربع مجموعات، تختص كل مجموعة بتنفيذ فعاليات في مجال معين، تهدف جميعها لتقديم الفائدة للشباب الفلسطيني، والتواصل بين الحضارات والثقافات.

ولفت إلى أن إحدى مجموعات الوفد الإيطالي ستقوم ببناء منصة خشبية في ميناء غزة، لتدريب الشباب على ألواح التزلج، وتوزيعها عليهم، وذلك بالتنسيق مع وزارة المواصلات، مشيراً إلى أن المجموعة الثانية ستختص بإنتاج فيديو كليب بنظام "الراب" لأغنية فلسطينية إيطالية، وتصويرها في عدة مناطق أثرية وتراثية في غزة.

ونوه إلى أن المجموعة الثالثة ستختص بتدريب ثلاث فرق للسيرك في غزة وبيت لاهيا على حركات استعراضية للنهوض بالسيرك في قطاع غزة، بينما ستقوم مجموعة مكونة من أربع مدربات إيطاليات بالتدريب وتنظيم ورشات عمل حول صحة المرأة والإنجاب وسوء التغذية، وغيرها، مشيراً إلى أن الوزارة تستعد لتنظيم مهرجان جماهيري مساء الأربعاء القادم في ميناء غزة، لعرض إنجازات الوفد الإيطالي.

بدورها أوضحت السيدة ميري كاليفيلي مدير مركز فيك، أن المهرجان يهدف لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة وإيصال رسالة أن الشعب الإيطالي سيبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن المهرجان يسعى لتشجيع التبادل الثقافي والحضاري بين الشعب الفلسطيني والإيطالي من خلال الاتصال المباشر والاحتكاك وتبادل الخبرات بين المجموعات الشبابية الإيطالية والفلسطينية.