Notice: Undefined index: do in /var/www/html/moc/ar/news.php on line 130
تحت رعاية وزارة الثقافة أفلام مهرجان فينسيا الفلسطينية تعرض بغزة

تحت رعاية وزارة الثقافة

أفلام مهرجان فينسيا الفلسطينية تعرض بغزة

غزة - وزارة الثقافة:

يستعد المركز الإيطالي للتبادل الثقافي بغزة "فيك"، لعرض عدد من الأفلام الفلسطينية المشاركة في "مهرجان نظرة للفيلم الفلسطيني القصير"، الذي أُقيم في مدينة فينيسيا الإيطالية أواخر سبتمبر الماضي.

وأوضح أ.عاطف عسقول مدير عام الفنون بوزارة الثقافة أن عروض الأفلام ستقام مساء أيام 23/24/25 نوفمبر الحالي في مركز سعيد المسحال بمدينة غزة، مشيراً أن الأفلام من انتاج عدد من المخرجين الفلسطينيين الشباب تُسلط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

وأشار أن مهرجان نظرة يهدف لتقديم أفلام قصيرة متميزة لصناع السينما الواعدين للجمهور المحب للسينما، عن طريق عرض أعمال ذات تكلفة إنتاجية بسيطة لسينمائيين موهوبين، كما يحمل المهرجان على عاتقه مهمة عرض الصعوبات والتحديات التي يواجهها الفلسطينيون يومياً تحت الاحتلال، من خلا إلقاء نظرة على التجارب والخبرات السابقة لصناع سينما من جميع أنحاء العالم.

وثّمن عسقول كافة المبادرات والمواقف الإيطالية الرسمية والشعبية المتضامنة مع الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وقضاياه العادلة، لافتاً إلى أن الوزارة نظمت العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية بالتعاون مع وفود شبابية إيطالية.