Notice: Undefined index: do in /var/www/html/moc/ar/news.php on line 130
"الشباب والرياضة" تنظم ورشة عمل تحت عنوان "يوم التوظيف 2013"

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة:

نظمت الإدارة العامة للتدريب بوزارة الشباب والرياضة والثقافة، ورشة عمل تحت عنوان "يوم التوظيف 2013"، في قاعة النادي الأهلي بغزة، بهدف التشبيك والتعاون مع مشاركة المؤسسات والشركات في القطاعين الحكومي والأهلي، والعمل على توفير فرص عمل للخريجين وتقليل نسبة البطالة بين الشباب.

وأوضح جابر عياش  مدير عام الإدارة العامة للتدريب إن فعاليات يوم التوظيف تهدف إلى تعريف طلاب وخريجي الجامعات بطرق اختيار الوظيفة المناسبة، وتعريف الخريجين بالمهارات المطلوبة لكي يتمكنوا من الحصول على الوظيفة المناسبة.

وأضاف إن هذه الفعاليات تساعد الطلاب الجدد بالجامعة في تكوين صورة واضحة فيما يتعلق بالتخصصات الأكاديمية المناسبة لقدراتهم العلمية وميولهم الشخصية المناسبة، واختيار التخصص وفقاً للمعايير السائدة في سوق العمل والمعايير الشخصية الخاصة بكل طالب.

وأردف قائلاً هذه الفعاليات تساعد الخريجين في تسويق أنفسهم، من خلال عرض التخصصات المختلفة على قطاعات العمل المختلفة، واستقطاب سوق العمل لهذه الشريحة من خلال الوظائف الموجودة فيها.

وقام بلال الشاعر مدير دبلوم الرائد التدريبي بإدارة الورشة وتقسيم المشاركين في مجموعات العمل ووضع خطط مقترحة لتنظيم الأفكار للقيام بالأعمال الخاصة وتم إجراء عصف ذهني لتقديم أفكار ومقترحات ليوم التوظيف.

وبدوره قال وائل شحاذة - خريج من جامعة الأزهر تخصص محاسبة - إن هذا المشروع يعد خطوة إيجابية للحد من نسبة البطالة بحد كبير، وزيادة فرص العمل، ورفع مستوى المعيشة.

وأضاف:" نحن نأمل بأن يلاقي المشروع النجاح بنسبة 80%، لأنه قائم على التشبيك بين المؤسسات الحكومية والمؤسسات الخاصة، مع عقد دورات تدريبية على الوظائف المطلوبة حتى تتناسب قدراتنا مع الشروط المطلوبة".   

بينما قالت نورة أبو موسى -خريجة تكنولوجيا المعلومات – أن المشروع جهد متميز وإن تم تنفيذه ستكون خطوة ممتازة، لأن الخريجين بحاجة ماسة له ووجهت الشكر لوزارة لشباب والرياضة على دورها في لفت الانتباه إلى مثل هذا المشروع لمساعدة الخريجين على إيجاد فرص عمل.