تستعد "الشباب والرياضة لإطلاقه للعام الثالث على التوالي (700) شاب وشابة يلتحقون ببرنامج الرائد التدريبي

 

 

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة:

تحرص وزارة الشباب والرياضة والثقافة على تنفيذ برامج نوعية تلبي حاجة الشباب، وتساهم في تطوير مهاراتهم، وفي إطار هذا التوجه كانت الوزارة على موعد مع إطلاق برنامج الرائد التدريبي للعام الثالث على التوالي، فبعد النجاح الكبير الذي واكب العامين الماضيين، توجهت الإدارة العامة للتدريب بالوزارة ومعهد الإعداد الشبابي بحملة إعلامية لتشجيع الشباب على الالتحاق بالبرنامج.

بلال الشاعر مدير برنامج الرائد التدريبي تحدث عن البرنامج فقال:" برنامج الرائد يهدف إلى رفد المجتمع بكفاءات قادرة على النهوض والارتقاء  من خلال تأهيل القيادات الشابة".

وأضاف أن  (700) شاب وشابة سجلوا في البرنامج منذ فتح الباب للالتحاق هذا العام، موضحا أن مدة البرنامج التدريبي تضم (150) ساعة تدريبية، في مجالات عامة وخاصة مقسمة على مرحلتين، هما مرحلة التخصصات العامة بواقع (50) ساعة تدريبية، ومرحلة التدريب المتخصص بواقع (100) ساعة تدريبية .

كما بين الشاعر أن هذه الأعداد التي أقبلت على التسجيل بالبرنامج أفضل من العامين الماضيين, وأضاف أن الزيادة في أعداد المتقدمين تدل على مدى أهمية البرنامج وقدرته على خلق جيل شبابي مثقف في مجالات متعددة.

وتابع الشاعر أنه سيتم تحديد المواقع التدريبية على مستوى القطاع وبعد ذلك سيتم التعاقد مع المدربين وتنفيذ المحاور العامة للبرنامج .

وأشار إلى أن الحملة الإعلامية التي استخدمها معهد الإعداد الشبابي للترويج للبرنامج كانت بالتنسيق مع الجامعات والأطر الطلابية  وتوزيع بوسترات لطلبة الجامعات وللمؤسسات الأهلية, واستخدام المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وبين الشاعر أنه في هذا العام تم إضافة ما يقارب (4) برامج وهي الرائد المحاسب ورائد اللغة الإنجليزية والرائد الإعلامي والرائد الدبلوماسي.

وأضاف الشاعر أن هذا العام سيشهد  إشراك الشباب الملتحقين في البرنامج في معسكرات تدريبية  مع الدول العربية الشقيقة .

وأكد الشاعر أن الأهداف المراد تحقيقها من برنامج الرائد الشبابي تتمثل في إعداد قيادة شبابية قادرة على صنع القرار، وإشراكهم في برامج تدريبية خيرية, ومساعدة الشباب على الانخراط في سوق العمل بكل سهولة.