الثقافة تمنح ترخيص لـ(4) مراكز ثقافية جديدة

غزة – وزارة الثقافة:
منحت الإدارة العامة للعمل الأهلي بوزارة الثقافة ترخيص لـ(4) مراكز ثقافية جديدة وذلك لسعي الوزارة لتسهيل عمل هذه المراكز وفق القانون؛ لتعزيز وتنمية المشهد الثقافي في المجتمع الفلسطيني.
جاء ذلك خلال التقرير الشهري التي أصدرته الإدارة العاملة للعمل الأهلي بوزارة الثقافة لشهر أكتوبر 2017، وبين التقرير الذي احتوى (3) قطاعات خاصة بالإدارة العاملة للعمل الأهلي (دائرة المراكز الثقافية، دائرة التراخيص، دائرة ذوي الاحتياجات الخاصة).
وبين التقرير جميع الأنشطة والأعمال التي انجزت ونفذت خلال شهر أكتوبر الماضي، والذي جاء فيه أبرز الزيارات الميدانية المركز الخاصة بمحافظة خانيونس (أجيالنا، حروف، السلام، العدالة) بغرض الاطلاع على سجلاتها الإدارية والمالية والأنشطة الثقافية المختلفة الحالية والمستقبلية.
وأحصى التقرير بعض المراكز التي تم ترخيصها وتجديد ترخيصها، إلى ذلك حوى التقرير عدد من تصاريح الفعاليات الثقافية والأدبية التي زادت عن الـ(15) تصريح، ومهمات السفر عبر معبر بيت حانون لوفود أجنبية وعربية، ومنح تسهيل أفلام سينمائية لعدد من المراكز.
وسلط التقرير الضوء على بعض الزيارات التفقدية لبعض المؤسسات وكانت أبرزها الزيارة لجامعة الإسراء لتنفيذ عدد من الدورات التوعوية لفئة الاشخاص ذوي الإعاقة.