“الثقافة” تختتم مجموعة دورات في لغة الإشارة ضمن حملة “تخيل نفسك مكاني”

وزارة الثقافة – غزة:
اختتمت الإدارة العامة للعمل الأهلي في وزارة الثقافة، مجموعة من دورات لغة الإشارة وذلك ضمن حملة “تخيل نفسك مكاني” التي تنظمها بالتعاون مع فريق فكرة بفكرة الشبابي، والإدارة العامة لشرطة المرور، والتي تهدف إلى تعزيز حق الوصول وحرية التنقل للأشخاص ذوي الإعاقة.
وحضر حفل الاختتام، الأستاذ سامي أبو وطفة مدير عام العمل الأهلي في الوزارة، والأستاذ عارف بكر مدير عام العلاقات العامة والإعلام في الوزارة، والعقيد إيهاب مهنا مدير الإدارة العامة لشرطة المرور، والعقيد ماهر اللي نائب مدير شرطة المرور، والرائد مصطفى الشاعر مدير المعهد المروري، والأستاذ محمود أبو حصيرة مدير مديريه التربية والتعليم شمال غزة، ولفيف من الشخصيات الاعتبارية والمثقفين.
وفي كلمة له قال بكر: “إن الوزارة تسعى بشكل دائم للاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة وذلك من منطلق إيمانها بإبداعهم وأنهم طاقات كامنة لم يتم اكتشافها ورعايتها بالشكل المطلوب”، مشيراً إلى أن الوزارة قامت خلال الأعوام الماضية بتنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية التي استهدفت من خلالها الأشخاص ذوي الإعاقة وذلك لدمجهم ثقافيا في المجتمع.
وأوضح بكر أن مبادرة “تخيل نفسك مكاني” تهدف إلى تسهيل وصول ونقل الأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال توعية المجتمع بحقوقهم، خاصة السائقين العموميين، ودمجهم بالمجتمع، لافتاً إلى أن عدد المشاركين في دورات لغة الإشارة بلغ (230) مشارك من ضباط الشرطة وطلاب الجامعات والثانوية العامة.
من جهته تحدث الللي حول الإدارة العامة لشرطة المرور، مشيراً إلى أنها إدارة خدماتية تعمل على تذليل العقبات أمام كل أطياف المجتمع، وأعرب اللي عن سعادة الإدارة العامة لشرطة المرور بالمشاركة في هذه الحملة والمساهمة في تطبيقها على أرض الواقع.
وتم في نهاية الاحتفال تكريم المشاركين في هذه الدورات.