“الثقافة” تُنظم ندوة تثقيفية للنساء في شمال غزة

وزارة الثقافة – غزة:
نظمت وزارة الثقافة صباح الثلاثاء ندوة تثقيفية، بالتعاون مع مركز النشاط النسائي في محافظة بيت حانون شمال قطاع غزة، وذلك ضمن حملة توعوية بعنوان “نحو امرأة فلسطينية مختلفة”، تسعى منها خلال إلى تعزيز الهوية الوطنية والثقافية لدى المرأة الفلسطينية وتعزيز وعيها بالقضايا الوطنية.
وحضر الندوة مدير عام التنمية الثقافية في وزارة الثقافة الدكتور فواز السوسي، ومديرة وحدة المرأة في الوزارة المهندسة ابتهاج الغرباوي، ومدير وحدة القدس الدكتورة سوسن النواجحة مدير وحدة القدس في وزارة الثقافة.
وفي كلمة تحدث السوسي حول تاريخ فلسطين العريق وتأصل شعب فلسطين بأرضه، والمزاعم اليهودية حول تاريخهم في أرض فلسطين، لافتًا إلى بعض المفاهيم والمصطلحات المتداولة والروايات الكاذبة التي يزعمها الاحتلال والمصطلحات الصحيحة.
وأوضحت الغرباوي أن الحملة تأتي انطلاقًا من أهمية المرأة وما تمثله من أدوار قيمة في المجتمع الفلسطيني للارتقاء بالمرأة الفلسطينية بفئاتها العمرية المختلفة، ولتعزيز الهوية الوطنية والثقافية للمرأة.
وشدّدت الغرباوي على ضرورة أن تكون المرأة الفلسطينية ملمة بتاريخ القضية ومستجداتها، وان تكون متابعة ومواكبة وحاضرة لتغرس في أبنائها حقوقهم وواجباتهم اتجاه ارضهم.