غزة – وزارة الثقافة:
أكد وكيل وزارة الثقافة الدكتور أنور البرعاوي على أهمية العمل المسرحي في إيصال رسالة الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة ونقلها إلى آفاق عالمية، جاء ذلك خلال افتتاحه دورة تدريبية متخصصة في كتابة السيناريو المسرحي، تعقدها الإدارة العامة للفنون في الوزارة، ويشارك فيها (30) متدربًا ومتدربة، ويحاضر فيها كاتب السيناريو محيسن شلّح.
وحضر الافتتاح مدير عام الفنون في الوزارة الأستاذ عاطف عسقول، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام الأستاذ عارف بكر، ومدير دائرة المسرح والشباب الأستاذة أحلام الشاعر.
وتحدث البرعاوي حول أهمية المسرح في حياة الشعوب، ودوره البارز في الثورات من خلال استنهاض الشعوب وتوعيتها وتوجيهها نحو رفض الظلم والاستبداد ومقاومة الاحتلال والصمود في وجهه، لافتًا إلى أن فلسطين بحاجة ماسية لجهود جميع أبنائها المبدعين في مختلف المجالات، لإبراز الصورة الحقيقية المشرّفة للشعب الفلسطيني الصامد، وفضح ممارسات الاحتلال الاجرامية.
وأوضح البرعاوي أن الوزارة تضع ضمن خططها الاستراتيجية، تطوير العمل المسرحي وتفعيل دوره في قطاع غزة، من خلال تعزيز التعاون بين الوزارة وكافة المؤسسات المتخصصة في الفن المسرحي، مشددًا على ضرورة أن تتبنى المؤسسات والمراكز الثقافية لكافة المواهب الشابة ورعايتها وصقلها.
ومن جهتها بينت الشاعر أن الدورة تأتي ضمن سلسلة الدورات التي ستعقدها الوزارة خلال العام، والتي تهتم في مجال المسرح، مشيرة إلى أن الدورة ستتضمن تدريب المشاركين على كتابة السيناريو، وصناعة الدراما التلفزيونية والإذاعة والمسرحية.