غزة – وزارة الثقافة:
استقبلت الإدارة العامة للمكتبات في وزارة الثقافة، وفدًا من أصدقاء المكتبة في مدرسة الموهوبين الثانوية للبنين، للتعرف على طبيعة عمل الوزارة وأقسامها وزيارة مكتبتها العامة، حيث كان في استقبالهم وكيل الوزارة الدكتور أنور البرعاوي، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام الأستاذ عارف بكر، ومدير عام الآداب الأستاذ سامي أبو وطفة.
ورحب الدكتور البرعاوي بهذه الزيارة الهادفة، مبينًا أنها تعمل على تعزيز وتوسيع المخزون الثقافي لدى الطلاب، والحفاظ على الإرث الثقافي للمجتمع الفلسطيني، لافتًا إلى أهمية الثقافة في دعم نضال الشعب الفلسطيني، ومقاومة سياسات الاحتلال التي يمارسها من سلب وتدمير للحضارة والموروث الثقافي الفلسطيني، وسعيه لتزوير التاريخ وتضليل الحقائق حول القضية الفلسطينية.
وكان ضيف اللقاء رئيس قطاع التعليم والثقافة السابق الدكتور كمال أبو عون، حيث تحدث حول تجربته الشخصية منذ طفولته ودراسته الجامعية وصولًا لشغله عدة مناصب مرموقة في وزارات ومؤسسات حكومية ومؤسسات تعليمية، مقدمًا للطلاب مجموعة من النصائح المهمة للاستفادة منها في حياتهم العلمية والعملية.
وتخلل اللقاء محاضرة في تاريخ فلسطين القديم والحديث ألقاها مدير عام التنمية الثقافية في الوزارة الدكتور فواز السوسي، مؤكدًا أن ليس لليهود أي حق في أرض فلسطين وهي ملك لأصحابها العرب الفلسطينيين.
وفي ختام الزيارة قام الطلاب بعمل جولة ميدانية داخل مكتبة الوزارة للاطلاع على الكتب المختلفة.