تحت رعاية وزارة الثقافة، افتتحت مؤسسة أيام المسرح، بالتعاون مع فريق Our DReam الشبابي دورة تدريبية في مهارات التمثيل المسرحي، يشارك فيها (20) متدربًا ومتدربة، ويحاضر فيها الممثل المسرحي أحمد البنا.
وحضر افتتاح الدورة، وكيل الوزارة الدكتور أنور البرعاوي، ومدير عام الفنون الأستاذ عاطف عسقول، ومدير دائرة المسرح الأستاذة أحلام الشاعر.
وفي كلمة له تحدث البرعاوي، حول أهمية المسرح في حياة المجتمعات ودوره في تسليط الضوء على العديد من القضايا ومعالجة الظواهر السلبية، مشيرًا إلى أن فن المسرح لعب دورًا بارزًا في الثورات عبر التاريخ من خلال استنهاض الشعوب وتوعيتها وتوجيهها نحو الأهداف الوطنية.
وأكد البرعاوي أن الدورة التدريبية تأتي في إطار جهود الوزارة للارتقاء بالفنون في قطاع غزة وفن المسرح على وجه الخصوص، مشددًا على ضرورة استخدام مختلف أشكال الإبداع والفنون لمواجهة الدعاية الصهيونية حول القضية الفلسطينية وإيصال صوت الحقائق إلى أرجاء العالم كافة.
ومن جهتها أوضحت الشاعر أن الدورة ستستمر على مدار شهرين، بواقع (40) ساعة تدريبية، وستتضمن عدة محاور رئيسية تتمثل في التدريب على مهارات التمثيل المسرحي، والقدرة على إعداد نص مسرحي.