غزة – وزارة الثقافة:
استقبلت الإدارة العامة للمكتبات في وزارة الثقافة صباح الخميس، وفدًا من صديقات المكتبة في عرفات الثانوية للموهوبين، للتعرف على طبيعة عمل الوزارة وأقسامها وزيارة مكتبتها العامة، حيث كان في استقبالهم وكيل الوزارة الدكتور أنور البرعاوي، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام الأستاذ عارف بكر.
وفي كلمة له أثنى الدكتور البرعاوي على اهتمام إدارة المدرسة بتوعية وتثقيف الطالبات بالقضايا الوطنية والإرث الثقافي الفلسطيني، لافتًا إلى أن فلسطين بحاجة إلى نخب وقيادات شابة من أجل ايصال مظلومية الشعب الفلسطيني إلى كافة بقاع الأرض.
وكانت ضيفة اللقاء مدير عام التأثير والاتصال والإعلام في وزارة شؤون المرأة المهندسة منى سكيك، حيث تحدثت حول تجربتها الشخصية منذ طفولتها ودراستها الجامعية وصولاً لشغلها مناصب مرموقة في عدة وزارات، وشجعت الطالبات على الإدارة الجيدة للوقت للوصول إلى نجاحات متعددة في بوقت قياسي، ووضع سقف عالٍ من الطموح وعدم الوقوف عند حد معين، وتحقيق التوازن بين الحياة العملية والحياة الاجتماعية، مبينة أن الحياة الحقيقة والأساسية هي الأسرة ومنها يبدأ الدعم والتأثير والتغيير في المجتمع.
وتخلل اللقاء محاضرة في التراث ألقتها الأستاذة ياسمين البيك من دائرة التراث بالوزارة، حول أهمية الحفاظ على الإرث الثقافي الفلسطيني، وتعزيز وعي الطالبات وزيادة مخزونهم المعرفي حول التراث الوطني وتاريخ فلسطين.
وعرضت مديرة وحدة القدس الدكتورة سوسن النواجحة فيديو يتضمن معلومات مهة حول مدينة القدس والمسجد الأقصى والانتهاكات التي تتعرض لها على يد الاحتلال، ومحاولته الهادفة لتهويد المدينة وبناء الهيكل المزعوم.
وفي ختام الزيارة قامت الطالبات بجولة ميدانية داخل مكتبة الوزارة للاطلاع على الكتب المختلفة.