“الثقافة” تبدأ اجتماعاتها التحضيرية لإطلاق مهرجان يعرض إبداعات الشباب

غزة – وزارة الثقافة:
عقدت وزارة الثقافة الفلسطينية، الاجتماع الأول للجنة التحضيرية لمهرجان الإبداع الثقافي الشبابي الأول، والذي سيتم من خلاله عرض إبداعات الشباب الموهوبين والمبدعين في المجالات الثقافية والفنية والفكرية والتراثية المتنوعة من خلال منصات عروض مجهزة، تستمر لمدة اسبوع، وتقام في كل محافظات قطاع غزة.
وترأس الاجتماع وكيل الوزارة الدكتور أنور البرعاوي، بحضور مدير عام الفنون الاستاذ عاطف عسقول، ومديرة المهرجان الأستاذة أحلام الشاعر، وأعضاء اللجنة الاستشارية للمهرجان الدكتور يسري المغاري، والاستاذ جمال أبو القمصان، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة التحضيرية والتي تضم نخبة من الشباب المميزين في مجالات عدة.
وقال البرعاوي: “يأتي هذا المهرجان انطلاقًا من المسؤولية الوطنية التي تضعها على عاتقها وزارة الثقافة، للنهوض بالمشهد الثقافي الفلسطيني، ورعاية المواهب والمبدعين، وخاصة من فئة الشباب والناشئين ليكونوا أكثر مبادرة وحضورًا وتأثيرًا في المجتمع الفلسطيني”.
وأضاف: “إن قطاع غزة يمثل مستودعًا استراتيجيًا من المواهب والمبدعين والذين هم بحاجة ماسة لمن يقف إلى جانبهم ويرعاهم وينمي قدراتهم، لتمكينهم من التعبير عن وجهات نظرهم من خلال الثقافة والفنون بأشكالها المتعددة، وتقديمها للعالم لإظهار الصورة الحضارية الحقيقية للشعب الفلسطيني، التي يحاول الاحتلال تشويهها وتغيبها”.
من جانبه قال عسقول: “إن هذا المهرجان يقام لأول مرة في قطاع غزة، وتسعى من خلاله الوزارة ليكون عرسًا ثقافيًا وفنيًا وطنيًا تختتم به فعالياتها وأنشطتها للعالم الحالي، لتسليط الضوء على واقع الشباب الفلسطيني المبدع وتحدياتهم في ظل الصعوبات التي يعيشوها”.
وأكد عسقول أن الوزارة ستكون جهة مشرفة على المهرجان، في حين سيكون تجهيز المهرجان بكافة مراحله، وتنفيذ الفعاليات والأنشطة بكافة تفاصيلها من جانب الشباب، لإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن ذواتهم وتبادل الخبرات والتجارب والتفاعل مع المجتمع، داعيًا كافة الشباب المبدعين للمشاركة الفاعلة في المهرجان.
من جهتها أشارت الشاعر إلى انه تم خلال الاجتماع التوافق على آليات تنفيذ المهرجان، وتحديد اللجان الرئيسية وتقسيمها وهي لجنة المعارض، ولجنة الفعاليات والأنشطة، ولجنة اللوجستيات والمالية، واللجنة الإعلامية، مبينة أنه سيتم خلال الفترة القادمة إطلاق مسابقة فنية لتصميم الشعار الخاص بالمهرجان.